العثور على الفتيين اللذين كان يخشى من إصابتهما - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


العثور على الفتيين اللذين كان يخشى من إصابتهما بمرض الكلب دون علمهما
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 04\04\2013
بعد الإعلان في "جولاني" مساء أمس، العثور على الفتيين اللذين كان يخشى من إصابتهما بمرض الكلب دون علمهما.
وقد توجه الفتيان برفقة أهلهما إلى مكتب الصحة في صفد لتلقي العلاج اللازم.

وكان كل من الطبيب البيطري حسان الصفدي والسيد رافع عويدات قد طلبا المساعدة عبر موقع "جولاني" مساء أمس بالتعرف على هوية فتيين من مجدل شمس لاطفا، أو كانا على احتكاك، مع فرس تبين لاحقاً إصابتها بداء الكلب، ويخشى أن تكون العدوى انتقلت إلى الفتيين دون علمهما.


الفرس التي تبين إصابتها بداء الكلب

وقال السيد رافع عويدات، مالك الفرس، أنه كان يملك فرساً في مزرعته قرب بركة رام، على الطريق المؤدية من مدخل مطعم البركة باتجاه مسعدة، وأن فتيين يعتقد أنهما من مجدل شمس عمرهما بين 13-15 عاماً، قالا أنهما كانا متوجهين إلى بركة رام لصيد السمك، يوم الجمعة الماضي، ساعداه بالعناية بالفرس، وقد تبين لاحقاً أن الفرس مصابة بداء الكلب دون أن يكون لمالكها علم بذلك.

وأوضح الطبيب البيطري حسان الصفدي، أنه يخشى أن تكون عدوى الكلب قد انتقلت إلى الفتيين وهما غير مدركين لذلك، وهذا أمر خطير جداً على حياتهما، ومن الضروري أن يتوجها فوراً إلى مكتب الصحة في صفد لتلقي التحصينات اللازمة.
وتوجه الدكتور حسان إلى الأهالي قائلاً:
"إنه من الضروري نشر هذا الخبر بين الناس لمعرفة هوية هذين الفتيين، فحياتهما قد تكون في خطر، ومن الضروري أن يتوجها إلى مكتب الصحة في صفد أو إلى الطبيب فوراً لتلقي العلاج اللازم".

وأوضح الدكتور حسان أن هذه الحالة تعتبر سابقة، وأول حالة مسجلة يصاب فيها حصان في الجولان بداء الكلب، وهو أمر يدعو جميع أصحاب الأحصنة في المنطقة بأخذ الحذر وعدم ترك الحصان، أو الحيوانات بصورة عامة، في مكان مفتوح ودون عناية، خاصة وأنه سجل مؤخراً انتشار كبير لداء الكلب في منطقتنا.